مجتمع

بنت كابر: نحن “ضد تسييس العمل النقابي” الذي يجب أن ينحصر في المطالبة بتحسين ظروف العمال

بنت كابر: نحن

عبرت عن إدانتها لحرق كتب إسلامية.. وطالبت بمعاقبة من شاركوا في العملية

أكدت بطريقة بنت كابر؛ المتحدثة باسم الاتحاد الوطني لعمال موريتانيا؛ أن مطالب نقابتهم تتمثل في “زيادة الرواتب وتأمين الرعاية الصحية تعميمها على الأيتام والأرامل؛ ورفع سن الاكتتاب في الوظيفة العمومية من 40 إلى 50 سنة”، حتى تتمكن أطر موريتانيا وكوادرها من الولوج للوظيفة العمومية.

وأضافت بنت كابر؛ أن الاتحاد الوطني لعمال موريتانيا يسعى لـ”توفير ظروف كريمة لحياة الفرد والمجتمع”؛ بالإضافة إلى “وضع سياسة صحية لتحمى العمال من خطر المعادن على حياتهم”؛ حسب تعبيرها.

وشددت بطريقة بنت كابر؛ على أن اتحادهم يدين “تسييس النقابات والعمل النقابي،الذي يجب أن ينحصر في المطالبة بتوفير ظروف جيدة للعمال”؛ وسجلت شجبها لما وصفته بالعمل المشين الذي أقدم عليه بيرام؛ مطالبة بمعاقبة كل من شارك فيه.

وقد رفع العمال خلال هذه المسيرة التي انطلقت من ملتقى طرق BMDوانتهت بالقرب من المتحف الوطني؛ شعارات من قبيل “نعمل جمعيا من أجل توحيد العمل النقابي.. لا لارتفاع الأسعار.. نعم لدعم القدرة الشرائية”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة