مجتمع

بنت مكناس تفوز بجائزة المرأة العربية المتميزة في الحقل الدبلوماسي

بنت مكناس تفوز بجائزة المرأة العربية المتميزة في الحقل الدبلوماسي

أعلنت مؤسسة المرأة العربية انها ستمنح وزيرة خارجية موريتانيا السابقة السيدة الناهة بنت مكناس جائزة المرأة العربية في حقل العمل الدبلوماسي.

وقال المدير العام لمؤسسة المرأة العربية محمد الدليمي: “إن هذه الجائزة التي تُنظَّم بالتعاون مع جامعة الدول العربية تعد أرفع جائزة عربية تُقدَّم للنساء المتميزات والمبدعات في حقول العمل المتنوعة بهدف إبراز الوجه المشرق للمرأة العربية في كافة المجالات والعمل على توثيق نجاحاتها وتألقها”.

 

وحصدت الإعلامية الأردنية منتهى الرمحي، التي تقدّم برنامج “بانوراما” يومياً على شاشة “العربية”، جائزة التميز في حقل العمل الإعلامي لجائزة “المرأة العربية المتميزة” للدورة السادسة لعام 2011.

وأوضح الدليمي أن قرار اللجنة التحكيمية بمنح الجائزة للرمحي جاء تقديراً للأدوار والجهود والمبادرات التي قامت بها في شتى أنواع العمل الإعلامي لخدمة بلدها وقضايا المجتمع العربي، وتقديم نموذج يستحق التقدير لمساهمة المرأة العربية في مجال الإعلام الفضائي الجاد بمهَنِية وحرفية عالية.

وتم الإعلان عن أسماء السيدات الفائزات بجائزة المرأة العربية المتميزة بحسب الفئات، فالحائزة على الجائزة في حقل العمل الدبلوماسي وزيرة خارجية موريتانيا الناهة بنت مكناس، وفي الحقل التعليمي العام نائب وزير التعليم السعودي نورة الفايز، وفي حقل العمل البرلماني عضوة مجلس الأمة الكويتي الدكتورة سلوى الجسار، وفي حقل العمل العام الأمين العام لجائزة الشيخة شمسة بنت سهيل الدكتورة الإماراتية موزة عبيد غماش، وفي حقل العمل الحكومي الشيخة عائشة بنت خلفان السيابية من سلطنة عمان، وفي حقل المنظمات النسائية ربيعة المريني من المغرب.

ومن المقرر إقامة احتفالية تقديم الجائزة في المغرب في وقت لاحق من هذا العام.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة