مجتمع

بوادر أزمة موريتانية تركية بسبب وزير الصحة

  كشف مصدر دبلوماسي لصحراء ميديا اليوم الخميس عن وجود بوادر أزمة في العلاقات بين موريتانيا و تركيا، بعد التصريحات الأخيرة التي نسبتها وسائل إعلام محلية إلى وزير الصحة أحمد ولد جلفون.
وأشار المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه إلى أن أنقرة غير مرتاحة لما نقل عن الوزير، قائلاً إن تركيا لا تنوي انقطاع دعم موريتانيا، خاصة في قطاع الصحة، بل ستواصل التعاون معها في شتى المجالات.
ونشرت السفارة التركية في نواكشوط، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، نبذة حول المساعدات التي قدمتها تركيا لموريتانيا في مجال قطاع الصحة؛ وأعربت  السفارة عن استعداد الحكومة التركية لتطوير وزيادة الدعم  لقطاع الصحة في موريتانيا.
 وأشارت السفارة في ورقة نشرت على صفحتها على موقع الفيس بوك، إلى وجود بعثات طبية موريتانية في تركيا، ووصول أطباء أتراك لتقديم علاجات مجانية لفقراء موريتانيا.
وتضمن البيان ما يمكن اعتباره ردودا ضمنية على ما تناقلته وسائل إعلام من تصريحات لوزير الصحة الموريتاني، وجه خلالها انتقادات لاذعة للحكومة التركية، وذلك خلال اجتماع سياسي في مقاطعة كرو بولاية لعصابة.
وقالت وسائل إعلام مستقلة؛ إن وزير الصحة اتهم تركيا بتقديم دعم مالي خلال الحملة الانتخابية الأخيرة، لحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) ذي المرجعية الإسلامية.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة