مجتمع

بوتفليقة ينهي مهام بلخادم ويطرده من الحزب الحاكم

أنهى الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، أمس الثلاثاء، مهام مستشاره الخاص عبد العزيز بلخادم، بالإضافة جميع نشاطاته ذات الصلة مع كافة هياكل الدولة.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن مصدر برئاسة الجمهورية قوله إن “رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة أصدر مرسوما يقضي بإنهاء مهام عبد العزيز بلخادم بصفته وزيرا للدولة مستشارا خاصا برئاسة الجمهورية، وكذا جميع نشاطاته ذات الصلة مع كافة هياكل الدولة”.

وأضاف المصدر أن “اتصالات تمت مع الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني (حزب الأغلبية) بقصد اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنهاء مهام عبد العزيز بلخادم ضمن الحزب ومنع مشاركته في نشاطات كل هياكله”.

وكان بوتفليقة عين بلخادم في مناصب عليا منها رئيس الحكومة ووزير الخارجية، فضلا توليه منصب الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني الذي يرأسه بوتفليقة شرفيا.

ويرى مراقبون أن محاولات بلخادم في استعادة السيطرة على حزب جبهة التحرير الوطني الذي يقوده عمار سعداني، رئس مجلس النواب السابق، هي التي دفعت بوتفليقة إلى إنهاء مهامه.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة