أخبار

بوركينافاسو: اعتقال متهمين فى الهجوم على مخزن الأسلحة

أعلن الجيش في بوركينا فاسو اليوم الاثنين اعتقال ثلاثة من بين سبعة أفراد من الحرس الرئاسي المنحل متهمين بالضلوع فى الهجوم على مستودع أسلحة قرب العاصمة واغادوغو.

وقال بيان للجيش اليوم الاثنين إن فردا آخر من الحرس الرئاسي متهم فى القضية توفي بعد اشتباك مع الجيش، مضيفا أن الرجال الثلاثة اعتقلوا أثناء محاولتهم عبور الحدود مع غانا.

وأوضح المصدر ذاته أن القتيل أطلق النار على قوات الجيش مما أدى إلى الرد على إطلاق النار”، وتوفي متأثرا بجروحه أثناء نقله إلى المستشفى بطائرة هليكوبتر.

وكانت السلطات البوركينية قد اعتقلت  11 من أفراد الحرس الرئاسي المنحل على صلة بهجوم الجمعة الماضي التي قال الجيش أن المهاجمين استولوا خلالها على أسلحة كلاشنيكوف وقاذفات صواريخ.

وقد تم حل الحرس الرئاسي بعد أن نفذ محاولة انقلابية استمرت ستة أيام على الحكومة الانتقالية في البلاد في سبتمبر الماضي، واحتجزوا رهائن من أعضاء الحكومة قبل أن يعيدوا السلطة للحكومة تحت وطأة ضغوط الافريقية والدولية.

ومازالت بوركينا فاسو تعانى من آثار هجوم شنه مسلحون على فندق ومطعم منتصف الشهر الحالي، قتل فيه 30 شخصا أغلبهم من الأجانب، وأعلنت جماعة المرابطون الموالية لتنظيم القاعدة مسؤوليتها عنه.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة