أخبار

بوركينا فاسو تعلن حالة الطوارئ في البلاد بسبب « كورونا »

أعلنت السلطات في بوركينا فاسو حالة الطوارئ، ووضعت 8 مدن بينها العاصمةوغادوغو, تحت الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا المستجد.

وحسب ما ذكرته أنباء تناقلتها العديد من الصحف المحلية مساء يوم امي الخميس اتخذت السلطات هذه الخطوة عقب اجتماع لمجلس الوزراء انعقد بتقنية الفيديو لبحث الوضع الصحي بالبلاد.

واعلن الناطق باسم الحكومة, فولغانس داندجينو, بعد الاجتماع حالة الطوارئ بالبلاد, مشير ا إلى أنه تم وضع 8 مدن بينها العاصمة تحت الحجر الصحي وذلك لمدة إسبوعين بسبب ظهور حالات إصابة بها.

في سياق متصل أعلنت وزارة الصحة في البلاد, تسجيل 6 إصابات جديد خلال الـ24 ساعة المنقضية ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 152 حالة فيما وصلت الوفيات إلى 7.

وفي دولة كوت ديفوار, ارتفع عدد الإصابات إلى 96 بعد تسجيل 19 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية, فيما بلغ إجمالي الوفيات 3 حالات.

جاء ذلك بحسب بيان صادر عن وزارة الصحة الخميس, ناشدت فيه المواطنين الالتزام بالتدابير المعلن عنها للحيلولة دون تفشي الفيروس في أنحاء متفرقة من البلاد.

وحتى منتصف ليلة الخميس/الجمعة، أصاب كورونا قرابة 530 ألف شخص حول العالم وتوفي منهم مايزيد على 23 ألفا و700، فيما تعافى أكثر من 122 ألفا.

ولا تزال إيطاليا متصدرة دول العالم من حيث عدد الوفيات بواقع 8 آلاف و215, فيما تصدرت الولايات المتحدة من حيث عدد الإصابات بعد ارتفاع الحصيلة امس الخميس إلى أكثر من 82 ألف مصاب.

وأجبر انتشار الفيروس دول ا عديدة على إغلاق حدودها وتعليق الرحلات الجوية وفرض حظر تجول الى جانب تعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات العامة وإغلاق المساجد والكنائس

المصدر: وكالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق