مجتمع

بوكو حرام تهدد بمنع إجراء الانتخابات في نيجيريا

هددت جماعة ” بوكو حرام ” بمنع إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية فى نيجيريا المزعم اقامتها في 28 من مارس المقبل.
 
و قال زعيم الحركة أبوبكر شيكاو إن “بوكو حرام” ستستخدم جميع الوسائل لمنع إجراء هذه الانتخابات، مضيفا “حتى لو لم نكن على قيد الحياة فان الله لن يسمح لكم ابدا بالقيام بذلك” على حد قوله. 
 
و بثت الحركة أمس الثلاثاء شريطا مصورا على موقع ” التويتر”  ، بعد هجوميين انتحاريين أسفرا عن مقتل 38 شخصا فى شما ل شرق نيجيريا، و تبنت الحركة هذين الهجومين.
                   
وأرجئت الانتخابات الرئاسية والتشريعية في نيجيريا لستة أسابيع حتى 28 آذار/مارس، وفق ما أعلنت اللجنة الانتخابية في الثامن من شباط/فبراير، بسبب هجمات بوكو حرام في شمال شرق البلاد وصعوبات لوجستية.
             
وتبنى شيكاو أيضا الهجوم الذي استهدف نهاية الاسبوع الماضي مدينة غومبي، العاصمة الاقليمية في الشمال الشرقي، والذي أكد الجيش النيجيري أنه صده.
             
في المقابل، أعلن شيكاو الانتصار مؤكدا أن مقاتليه تغلبوا على الجيش النظامي وحرروا متمردين سجناء.
             
ورغم تهديدات زعيم بوكو حرام، يشكك الخبراء في قدرة الحركة على التاثير في مجريات الانتخابات في كل أنحاء البلاد، علما بأن التصويت قد يكون متعذرا في قسم من الشمال الشرقي الذي يشكل معقل الاسلاميين.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة