مجتمع

بيجل ولد حميد: إسقاطات المكتب الوطني للإحصاء تشير إلى أن سكان اركيز 89.629 نسمة

بيجل ولد حميد: إسقاطات المكتب الوطني للإحصاء تشير إلى أن سكان اركيز 89.629 نسمة

ولد حميد ينفي اتهام ولد الشيخ له “بحرمان” اركيز من نائبه الثالث، ويعتبر النسبية “تخدم حزبه”
قال بيجل ولد حميد، رئيس حزب الوئام، إن عدم منح مقاطعة اركيز نائبا ثالثا عائد إلى كونهم اعتمدوا في الحوار على معطيات المكتب الوطني للإحصاء التي تفيد بأن تعداد سكان المقاطعة خلال سنة 2011 وصل إلى 89.629 نسمة.

وبرر ولد حميد هذه الأرقام بأن الإسقاطات تختلف من مقاطعة إلى أخرى، ومن سنة إلى أخرى، مشيرا إلى أن مقاطعة ولاته، في الحوض الشرقي، كان تعداد سكانها سنة 2000 يصل إلى 11.779 نسمة، فيما وصل سنة 2011 إلى 10.220 نسمة، في تراجع واضح قال ولد حميد إنه يثبت اختلاف الإسقاطات من ولاية إلى أخرى، على حد تعبيره.
وأشار ولد حميد إلى مقاطعة كنكوصه التي قال إن معطيات المكتب الوطني للإحصاء تشير إلى أن تعداد سكانها انتقل من 63.064 نسمة لسنة 2000، ليصل إلى 88.990 نسمة خلال سنة 2011، ومع ذلك لم تحصل على نائب ثالث، يقول ولد حميد.
ونفي ولد حميد الاتهام الذي وجهه له النائب البرلماني محمد الأمين ولد الشيخ بأنه من عمل على حرمان المقاطعة من النائب الثالث رفقة “ولد عبد العزيز ومسعود”، على حد تعبير ولد الشيخ أمام عدد من شباب المقاطعة كانوا يحتجون أمام مبنى الجمعية الوطنية زوال اليوم الثلاثاء.
وقال ولد حميد إن النسبية في مقاطعة اركيز تخدم حزبه “لأنه من خلالها يمكن أن يحصل على نائب برلماني لم يكن ليحصل عليه بدونها”، على حد تعبيره.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة