مجتمع

بيجل ولد هميد: زيارات الوزراء فى الداخل “حملة سياسية” تتنافى مع حياد الدولة والشفافية

رئيس “الوئام” انتقد تصريحات بعض المسؤولين بخصوص تحديد موعد للانتخابات التشريعية واعتبره تدخلا فى عمل اللجنة المستقلة
 
قال رئيس حزب الوئام، والرئيس الدوري لاحزاب المعاهدة بيجل ولد هميد، إن حديث بعض المسؤولين الحكوميين عن تحديد موعد قبل نهاية العام لإجراء الانتخابات التشريعية والبلدية هو تدخل فى عمل اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات بغرض “التشويش” على عملها، داعيا تلك الأطراف، دون تسميتها، الى التوقف عن مثل تلك التصريحات.
وطالب ولد هميد، في تصريح لصحراميديا، الحكومة بتسريع عمليات تقييد السكان ، قبل أن تقرر اللجنة المستقلة للانتخابات وبعد التشاور مع كافة الفاعلين السياسيين موعدا محددا لإجراء الانتخابات البرلمانية والبلدية المتأخرة 9 أشهر عن موعدها الأصلي.
وانتقد  بيجل الجولات التي يقوم بها أعضاء الحكومة فى الولايات الداخلية، معتبرا أنهم يوظفون ممتلكات الدولة ووسائلها وإدارتها فى حملة للدعاية السياسية وهو ما يتنافى مع حياد الدولة يتناقض مع سياسة الحكم الرشيد والشفافية المعلنة من طرف الحكومة”، حسب ولد هميد.
ويمثل بيجل أحزاب المعارضة المحاورة (التحالف، الصواب والوئام) في لجنة متابعة تنفيذ نتائج الحوار السياسي الذي جمع فى شهر أكتوبر الماضي بين تلك الأحزاب من جهة والسلطة والأحزاب الداعمة لها من جهة أخرى.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة