مجتمع

بيجل ولد هميد يشيد بالانتخابات الرئاسية في السنغال

قال بيجل ولد هميد، رئيس حزب الوئام الديمقراطي في موريتانيا، الانتخابات الرئاسية التي جرت في السنغال “ترفع رؤوس” كل الشعوب الإفريقية وتحيي لديهم الأمل في انطلاق بلدانهم بشكل لا رجعة فيه، على طريق الديمقراطية.

واعتبر ولد هميد، في بيان توصلت به صحراء ميديا، أن الشعب السنغالي وأحزابه السياسية ومجتمعه المدني، وكافة نخبه، قدموا “درسا في الوطنية والنضج السياسي”؛ مشيرا إلى أن هذا البلد يعتبر من أحد بلدان قليلة جدا في القارة الإفريقية والوحيد في شبه المنطقة الذي لم يعرف انقلابا عسكريا منذ استقلاله..
وأكد رئيس حزب “الوئام” أن السنغال برهن من خلال التناوب الديمقراطي على السلطة ـ للمرة الثانية ـ  أن الانتخابات الحرة والشفافة هي الطريق الوحيد للتغيير “السليم والمستدام”.
وأشارـ الي إن انتخابات السنغال أكبرت هذا البلد وأكبرت الرئيس عبد الله واد الذي بادر، حتى قبل إعلان النتائج الأولية، إلى تهنئة منافسه.. كما أكبرت الرئيس ماكي صال الذي رفض السير وراء دعوات التطرف والعنف واختار الاحتكام إلى إرادة الشعب السنغالي عبر صناديق الاقتراع.
وكانت نتائج الشوط الثاني من الانتخابات الرئاسية السنغالية أظهرت فوز مرشح المعارضة ماكي صال على الرئيس المنتهية ولايته عبد الله واد، واعترف الأخير بهزيمته وهنأ خصمه.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة