مجتمع

تأسيس إطار جديد لأطباء الأسنان في موريتانيا

تأسيس إطار جديد لأطباء الأسنان في موريتانيا
أعلن عدد من أطباء الأسنان تشكيل إطار يجمعهم تحت اسم النقابة الوطنية لأطباء الأسنان في موريتانيا، يضم الأطباء العاملين في قطاع الوظيفة العمومية، كما أعلنوا انضمامهم لمنسقية نقابات الصحة بموريتانيا.
وأشار مؤسسو النقابة الجديدة في إيجاز صحفي، إلى أن النقابة تأتي “إيماناً بمبادئ التعددية في الآراء واحترام مواقف الأفراد والتزام القوانين والنظم المعمول بها والتي تضمن السير المضطرد والمنتظم للهيئات النقابية”، مؤدين سعيهم إلى “ترقية مهنة طبيب الأسنان بعيدا عن المزايدات والآراء والأغراض الشخصية”.
وعبروا عن إصرارهم على “وحدة العامل الصحي وترابط مصيره ومصالحه وتكامل أدواره بغض النظر عن توصيفه الوظيفي أو انتمائه السياسي أو العرقي أو آرائه الشخصية”، رافضين بشكل مطلق “كافة أشكال التفرقة ونشر الأفكار التي لا تخدم التضامن والتكامل”، وفق تعبيرهم.
وخلال اجتماع عقدته الجمعية العمومية للنقابة الجديدة يوم الثامن من إبريل الحالي، انتخب عدد من المكاتب لتسيير النقابة حتى انعقاد مؤتمرها الأول في الفترة القادمة، معلنين في نفس السياق فتح باب الانتساب أمام كافة أطباء الأسنان الوطنيين العاملين في القطاع العام.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة