مجتمع

تأسيس القوة العربية على طاولة قادة الأركان

دعا رئيس أركان الجيش المصري الفريق محمود حجازي، الدول العربية الأعضاء في القوة العربية المشتركة إلى الانتهاء من الترتيبات الخاصة بإنشاء هذه القوة قبل 29 يونيو القادم.

وقال حجازي خلال كلمته في افتتاح الاجتماع الثاني لرؤساء أركان الجيوش العربية بالجامعة العربية، اليوم السبت، إن القمة العربية الأخيرة بشرم الشيخ منحت رؤساء الأركان مهلة حتى 29 يوليو القادم للانتهاء من ترتيبات إنشاء القوة العربية، لكن ينبغي علينا أن نسارع في الانتهاء منها قبل 29 يونيو وقبل الموعد المحدد بنحو شهر كامل حتى يتسنى للقادة العرب الوقت اللازم والمناسب لقراءة ودراسة النتائج التي سيتم التوصل إليها.

وبدأ كلمته بدعوة المشاركين للوقوف دقيقةَ حداد على شهداء الجيوش العربية، كما أدان باسم الحاضرين في الهجوم الإرهابي الذي استهدف أمس مسجداً بالسعودية.

وأضاف حجازي “إننا نعلن لكل أعداء الإنسانية من كل قوى التطرف والإرهاب أن مثل تلك الأعمال الإرهابية لن تزيدنا إلا إصرارا على اجتثاث جذور الإرهاب من أوطاننا لتحيى شعوبنا في أمن وسلام“.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة