مجتمع

تأسيس حركة لرجال الأعمال الشباب في موريتانيا

أسست مجموعة من الفاعلين الإقتصاديين يوم أمس في ختام أعمال مؤتمر افتتاحي بنواكشوط منظمة جديدة أطلقوا عليها “مركز الشباب مسيري المؤسسات” في موريتانيا، ويضم هذا التجمع الجديد مئات الأعضاء الفاعلين في مختلف الأنشطة عبر كل أنحاء البلاد.

وشارك العديد من المدعوين القادمين من حركات الشباب رؤساء الشركات في كل من المغرب والجزائر وتونس وفرنسا في هذه الجلسات التي استمرت أعمالها يومين تحت شعار “المقاولة في موريتانيا”.

 

وأوضح بيان نشر في ختام أعمال المؤتمر أن الهدف من هذا اللقاء هو “جعل الإقتصاد في خدمة الإنسان والتنمية” مع مساعدة رؤساء الشركات الشباب على “التقدم في التدريب المتواصل وإنهاء العزلة التي غالبا ما يذهبون ضحيتها على الصعيد الإقتصادي” في بلد ما يزال فيه المناخ صعبا لنشاط الشركات فضلا عن الإرتقاء بأفكار جديدة في إطار تفكير موجه نحو تنمية متناسقة للشركات الموريتانية.

ومن جهة أخرى أعلن مركز الشباب رؤساء الشركات في موريتانيا عن إنضمامه إلى “مركز الزعماء الشباب” وهي حركة دولية تأسست سنة 1938 وتنشط في 10 دول عبر العالم.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة