مجتمع

تأسيس ” منتدى الوسطية في غرب إفريقيا”

تأسيس
أعلن مساء الجمعة في نواكشوط عن تأسيس ” منتدى الوسطية في غرب إفريقيا ” وتم اختيار العالم الموريتاني الشيخ محمد الحسن ولد الددو رئيسا له .

ويشكل هذا المنتدى الذي تم الإعلان عنه في ختام اجتماع نخبة من جمعيات وهيئات ومنظمات العمل الإسلامي في منطقة غرب أفريقيا بنواكشوط إطارا تشاوريا يهتم بتنسيق الجهد الإصلاحي الوسطي بالمنطقة وتبادل التجارب والخبرات بين الهيئات والجمعيات ومنظمات العمل الإسلامي من أجل رفع التحديات التي تواجه هذا العمل .

كما يأتي تأسيس المنتدى حسب ما جاء في البيان التأسيسي وفق رؤية إسلامية تعتمد التيسير والتبشير في مواجهة دعوات الغلو والتطرف.

واتفق المشاركون في هذا الاجتماع على اعتماد مجلس رئاسي يتكون من رؤساء الجمعيات والهيئات المؤسسة للمنتدى مع اعتماد أمانة عامة للمنتدى إلى جانب ضبط الإجراءات والتدابير التي يتطلبها السير الطبيعي لمؤسسة المنتدى خصوصا ما يتعلق بالآليات الخاصة بالهيكلة الإدارية والخطط والبرامج التنفيذية واعتماد آليات التمويل المناسبة .

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة