أخبار

تأييد خليجي “مطلق” للسعودية في أزمتها مع إيران

أعربت دول مجلس التعاون الخليجي عن “تأييدها الكامل” للسعودية في الأزمة القائمة بينها وبين إيران حاليا بعد الهجوم الذي تعرضت البعثات الدبلوماسية السعودية في طهران ومشهد.
 
وأكد مجلس التعاون الخليجي “إدانته الشديدة ورفضه القاطع للاعتداء على سفارة المملكة العربية السعودية في طهران وعلى القنصلية السعودية في مدينة مشهد الإيرانية”,
 
وجاء ذلك في بيان صدر في ختام اجتماع استثنائي لوزراء خارجية دول المجلس الست في الرياض.
 
كما استنكر المجلس الوزاري “التدخلات الإيرانية السافرة في الشؤون الداخلية للمملكة العربية السعودية”، في إشارة إلى مواقف التنديد التي صدرت في إيران إثر إعدام السعودي المتهم بالإرهاب نمر النمر من طرف السلطات السعودية.
 
واعتبر المجلس أن هذه التصريحات “العدائية” تشكل “تحريضا مباشرا للاعتداء على البعثات الدبلوماسية للمملكة العربية السعودية” في إيران.
 
وأكدت دول مجلس التعاون “تأييدها للقرارات والإجراءات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية لمحاربة الإرهاب بكافة أشكاله وصوره وملاحقة مرتكبي الأعمال الإرهابية ومثيري الفتن وتقديمهم للقضاء” مشيدة “بكفاءة السلطة القضائية في المملكة العربية السعودية واستقلالها ونزاهتها”.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة