أخبار

تازيازت تدعم البنية الصحية بنصف مليون دولار

وزعت شركة تازيازت موريتانيا المحدودة لوازم ومعدات طبية حيوية تقارب قيمتها نصف مليون دولار أمريكي، على عدد من المستشفيات والمراكز الصحية في موريتانيا.
 
وبحسب ما أعلنت عنه الشركة التي تستغل منجم الذهب في تازيازت، فإن الدعم كانت قيمته 180 مليون أوقية أي ما يعادل 494 ألف دولار أمريكي، وقد استفاد منها مستشفى كيفه وثلاثة مراكز صحية في ولاية لعصابه.
 
وأوضحت الشركة في بيان وزعته اليوم الخميس أن هذه الهدية تمثل “جزء من برنامج يجري تنفيذه منذ 2012 بالشراكة مع المنظمة غير الحكومية مشروع “كير” ووزارة الصحة الموريتانية.
 
ومكنت هذه الشراكة بالفعل من تقديم معدات لقرابة 30 بنية صحية (6 مستشفيات جهوية و16 مركزا صحيا و6 نقاط صحية). وبعد التوزيعات المنفذة في ولايات نواكشوط وإينشيري وداخلت نواذيبو ولبراكنه والحوضين، تواصلت العملية هذا الشهر في ولاية لعصابه.
 
وتم توزيع الهدية من طرف تازيازت أيام 21 و22 و24 فبراير الماضي على مستشفى كيفه والمراكز الصحية الثلاثة في كيفه وكنكوصه وباركيول بشكل أساسي.
 
وتهدف لتغطية الحاجيات المعبر عنها في مجالات طب الطوارئ (هزاز القلب، أجهزة الرقابة والمساعدة على التنفس) والجراحة (مجموعات الأدوات) والاستقبال في المستشفى (الأسرة الكهربائية، الكتان، الترتيب) والرعاية الطبية المتنقلة (القسطرة، المضخات إلخ…) وطب الأحياء المجهرية وطب النساء وجراحة الأسنان.
 
وتمثل هذه الهدايا لكل وحدة مشمولة ما عدده المتوسط قرابة 45 من المعدات و45 من الأجهزة البيومترية و200 من المستهلكات (الضمادات، الإبر، الأنابيب، الملابس، الصابون…) و75 من المواد الطبية والصحية (التنظيف).
 
وتعد هذه الهدية العاشرة من سلسلة إحدى عشر هدية مبرمجة بين 2012 و2017؛ وحتى الآن تم توزيع معدات بقيمة 1,5 مليار أوقية (4.3 مليون دولار أمريكي) وتم تكوين 50 قابلة وممرضة موريتانية وعمالا طبيين آخرين في مجال رعاية الأطفال حديثي الولادة من أجل محاربة وفيات الأطفال.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة