أخبار

تازيازت تدعم تطوير المهارات الفنية في موريتانيا

وقعت شركة تازيازت موريتانيا المحدودة اتفاقية لتجديد شراكتها مع مركز التكوين والتدريب المهني (CFPP) في نواكشوط، وذلك لتكوين 240 شخصا لمدة ثلاث سنوات، بتكلفة  22,8 مليون أوقية جديدة.

وستكون فرص التدريب متوفرة، مع التركيز على صيانة المنشآت الصناعية و المباني السكنية وأشغال البناء وأنابيب المياه والحفر والخياطة، كما سيستفيد المتدربون أيضا من دروس في محو الأمية، أو المعلوماتية أو اللغة الإنجليزية.

وتهدف شركة تازيازت من خلال هذه الشراكة إلى توفير المزيد من الفرص لصالح السكان من جميع الأعمار بغية تمكينهم من العمل بشكل مستقل أو العثور على وظائف في سوق العمل.

وقال دانييل ماريني، نائب الرئيس والمدير العام لشركة تازيازت، إن الغرض من هذه الشراكة هو الدفاع عن مصالح السكان، مضيفا أن موريتانيا بحاجة إلى مهارات فنية عالية وهذه الاتفاقية تتمحور حول التقنية والتنمية البشرية.

وكان مركز التكوين والتدريب المهني قد نظم، خلال برنامج الشراكة الأول بينه وبين تازيازت في 2015 و 2016، وحدات تكوينية في مجالات اللحامة والبناء والكهرباء، وقيادة الشاحنات لصالح 60 شخصا، وتم على إثر ذلك منح دعم لتمويل مشاريع صغيرة.

ويأتي تجديد الشراكة بين تازيازت ومركز التكوين والتدريب المهني لينضاف إلى العديد من المبادرات الأخرى التي تمولها تازيازت لدعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمجتمعات المحلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى