مجتمع

تازيازت توزع معدات طبية في الشرق الموريتاني

سلمت شركة كينروس تازيازت موريتانيا، تجهيزات ومعدات طبية لصالح المستشفى الجهوي بمدينة النعمة، عاصمة ولاية الحوض الشرقي.
 
وقالت الشركة في بيان وزعته اليوم الأربعاء، إن التجهيزات الطبية التي تبلغ قيمتها 132 مليون أوقية تم انتقاؤها لتحسين الخدمات الصحية بشكل فعال في ولاية الحوض الشرقي، وقد شرعت الشركة في توزيعها مطلع الأسبوع الجاري.
 
وتضم هذه التجهيزات أجهزة لمراقبة الأجنة وأجهزة كهربائية لأمراض القلب وطاولات لجناح العمليات وأسرة ونقالات وطاولات للاستشارات الطبية وكراسي متحركة وكمية كبيرة من المستهلكات الطبية.
 
وأوضحت الشركة أن هذه الهدية تدخل ضمن شراكة بين كينروس تازيازت والمنظمة غير الحكومية الأمريكية (Project C.U.R.E)  سيستفيد منها مركز الاستطباب بالنعمة ومراكز الصحة في النعمة وأمرج وعدل بكرو.
 
وقال ميشل سلفستر، رئيس تازيازت موريتانيا المحدودة ونائب الرئيس الإقليمي لكينروس إفريقيا: “إن مواصلة برنامج هدايا التجهيزات الطبية منذ 2012 يجسد بشكل واضح اندفاع كينروس، في جميع فروعها في العالم، لصالح استغلال معدني مسؤول يدر استفادة حقيقية للسكان المحليين”.
 
وأضاف رئيس تازيازت موريتانيا أن هذا البرنامج يكمل مبادرات أخرى أطلقتها كينروس في مجال الصحة العمومية مثل العيادات الطبية المتنقلة التي تزور السكان في منطقة تازيازت؛ ويثبت سعي الشركة لـ”مواكبة موريتانيا في جهودها من أجل التنمية المستدامة”.
 
من جانبه، عبر الرئيس المدير العام للمنظمة غير الحكومية الأمريكية الدكتور دوكلاس جاكسون عن سعادته بالشراكة مع كينروس التي قال إنها “أثبتت، منذ عدة سنوات، تعاونها مع مؤسسته من أجل تحسين الظروف المعيشية للسكان المحليين بشكل ملموس”، وفق تعبيره.

بدوره شكر مدير مركز الاستطباب بالنعمة، الدكتور عثمان ولد عمر، شركة كينروس تازيازت على منح التجهيزات الطبية التي قال إنها ستساهم في تحسين خدمات التشكيلات الصحية المستفيدة.”
 
وتعد هذه سابع مرة يتم فيها تسليم تجهيزات ومعدات لصالح التشكيلات الصحية الموريتانية بالشراكة بين كينروس تازيازت والمنظمة غير الحكومية Project C.U.R.E؛ حيث تم خلال الفترة 2012- 2014 توزيع 6 حاويات من التجهيزات والمعدات الطبية على مستشفيات في نواكشوط ونواذيبو وإينشيري بلغت قيمتها الإجمالية 868 مليون أوقية، وفق نص البيان.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة