أخبار

“تازيازت” و بلدية الشامي تخلدان اليوم الإفريقي للبيئة

خلدت شركة تازيازت موريتانيا المحدودة، وبلدية الشامي اليوم الإفريقي للبيئة بالتعاون مع منظمتي العمل من أجل التنمية الاقتصادية للشامي، وتعاونية داواس للزراعة والتنمية.

شهد اليوم تنظيم  نشاطات تحسيسية حول حماية البيئة في موريتانيا، والحفاظ عليها، وتم خلاله غرس الأشجار في الحزام الأخضر للشامي وتنظيف المدينة ضمن حملة لجمع القمامة.

وضم المشاركون 48 موظفا وممثلا لتازيازت، وأعضاء من بلدية الشامي، ونساء، وأطفالا ،من مدرسة وإعدادية الشامي وسلطات إدارية وعسكرية، بالإضافة إلى متطوعين آخرين.

بدأ مشاركو تازيازت اليوم بغرس أشجار في الحزام الأخضر للمدينة وانقسموا، بعد ذلك إلى 6 مجموعات من أجل جمع القمامة في عدة  مناطق من المدينة، ونجح المشاركون في ملء 230 برميلا محولا إلى حاوية لجمع القمامة، وغرس 200 شجرة، في إطار هذه الحملة،و قدمت الشركة قفازات ونظارات وقمصانا وقبعات وأقنعة للتأكد من أن المشاركين يقومون بنشاطاتهم بشكل صحي و آمن.

وأنشئ اليوم الإفريقي للبيئة من طرف منظمة الوحدة الإفريقية عام 2002 بوصفه ناقل وعي حول البيئة، وهو يخلد كل سنة يوم 3 مارس، من طرف جميع بلدان الاتحاد الإفريقي. ويسمى هذا اليوم التخليدي “يوم وانغاري ماتاي” (Wangari Maathai Day) من أجل الإشادة بميراث هذه السيدة الإفريقية بوصفها حاصلة على جائزة نوبل.

اظهر المزيد

Ahmedou Hassene

محرر بـ"صحراء ميديا"، ومقدم نشرات أخبار بالتلفزيون الموريتاني.

مقالات ذات صلة