صحة

تازياست موريتانيا تعلن تسليم الدفعة الثانية من المعدات الطبية لصالح المستشفيات

تازياست موريتانيا تعلن تسليم الدفعة الثانية من المعدات الطبية لصالح المستشفيات
قامت شركة تازياست موريتانيا اليوم بتسليم الدفعة الثانية من المعدات الطبية الأساسية المخصصة للمستشفيات الموريتانية.
وتأتي هذه الدفعة كثمرة لتعاون مستمر بين تازياست موريتانيا ووزارة الصحة ومشروع “كيور” ـ وهو منظمة غير حكومية أمريكية تتدخل في مجال الصحة.
وكانت الحاويات الأولى قد تم تسليمها في 7 أكتوبر 2012 بنواذيبو.
ويقضي البرنامج الشامل بتسليم 5 حاويات من المعدات الطبية بقيمة 2,5 مليون دولار موزعة على ثلاثة مستشفيات رئيسة وعشرة مراكز صحية في نواذيبو ونواكشوط وإينشيري. وتتضمن هذه المعدات أجهزة تنظيم دقات القلب وأجهزة طرد مركزي وأجهزة تعقيم وأسرة مستشفيات وأدوات تضميد وكراسي متحركة وأنابيب وضمادات.
وستوجه هذه الدفعة الثانية لصالح مستشفيات نواكشوط حيث ستخصص حاويتان للمستشفى الوطني (مركز الاستطباب الوطني) والمركز لصحي “أوفى” والمركز الصحي “الحنان” التابع لمنظمة غير حكومية.
وفي كلمة له أثناء الحفل، قال ماء العينين ولد التومي، نائب الرئيس المكلف بالعلاقات الخارجية: “نحن سعداء بتسليم الدفعة الثانية التي ستمكن من إنقاذ أرواح بشرية وتحسين مستوى التكفل الصحي. إن الصحة والرخاء مهمان بالنسبة لنا، ونحن ملتزمون، بوصفنا مؤسسة مسؤولة، بتقديم دعمنا أينما أمكن ذلك. إننا ننتظر بفارغ الصبر تسليم الدفعة القادمة والأخيرة المكونة من حاويتين أخريين.”

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة