مجتمع

تاكسيات الأجرة في نواكشوط باللونين الأصفر والأزرق

تاكسيات الأجرة في نواكشوط باللونين الأصفر والأزرق
المجلس الحضري يهدد المخالفين بعقوبات صارمة

أعلن المجلس الحضري لبلديات نواكشوط اليوم الأربعاء، أنه مع نهاية شهر يونيو القادم لن يكون بمقدور سيارات الأجرة التحرك في العاصمة إلا وقف شروط ومواصفات مدنية إجبارية، يتعرض مخالفوها لعقوبات قانونية صارمة.

وجاء في البيان الموقع من طرف احمد ولد حمزة – رئيس المجلس الحضري – أن على الاتحادات الوطنية للنقل ونقابات السائقين، العاملة في مجال النقل الحضري بمدينة نواكشوط الالتزام بحيازة تراخيص سيارات الأجرة ، الصادرة عن المجلس الحضري ،على أن تكون ملصقات تلك الترخيص مضافة إلى الجزء السفلي من الزجاج الأمامي لسيارة الأجرة وعلى اليسار، بالإضافة إلى كتابة رقم الترخيص على الأبواب الأمامية اليمنى واليسرى للسيارة، وأن تتوفر لدى السائقين رخص قيادة سيارات الأجرة والحافلات.

ويشترط قرار المجلس الحضري أيضا صباغة سيارة أي سيارة أجرة – كبيرة أو صغيرة – كليا باللون الأصفر مع شريط باللون الأزرق بعرض 5 سنتمترات على طول السيارة، مع تثبيت علامة (تاكسي) على سطح السيارة ، وبالتصميم الذي أقره المجلس الحضري.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة