مجتمع

تجار وطلبة يتظاهرون في نواكشوط للمطالبة بإنزال “أقسى العقوبات” بحق بيرام

متظاهر: اليوم يحرق مختصر خليل والمدونة الفقهية.. وغدا سيحرق القرآن “إذا لم يتحرك المجتمع”

تظاهر المئات من تجار سوق الخردة وطلبة جامعة وثانويات العاصمة الموريتانية نواكشوط؛ زوال اليوم الأحد، في قلب المدينة، مطالبين بإنزال “أقسى العقوبات” بحق بيرام ولد اعبيدي؛ رئيس منظمة انبعاث الحركة الانعتاقية (إيرا).

ورفع المتظاهرون؛ على خلفية إحراق نشطاء في المنظمة لكتب الفقه المالكي المعمول به في البلد، شعارات تطالب بعدم التساهل في التعامل مع هذه القضية “ليكون ذلك رادعا لمن تسول له نفسه افقدام على فعل مماثل”.

وندد لمانه ولد محمد أحمد؛ أحد المشاركين في المسيرة، بما وصفه بالتصرف الشيطاني، معربا عن إدانة المتظاهرين “لهذه الجريمة النكراء، التي أقدم بموجبها شخص يدعي الإسلام والدفاع عن حقوق شريحة مستضعفة كما يقول بإحراق كتب إسلامية جهارا نهارا”.

وطالب لمانه؛ في تصريح لصحراء ميديا، بانزال “أشد العقوبات” على من وصفه بالمجرم “ليكون عبرة لآخرين يتربصون الدوائر بهذا الدين”؛ بحسب تعبيره.

وأضاف: “اليوم يحرق مختصر خليل والمدونة الفقهية، وغدا سيحرق القرآن اذا لم يتحرك المجتمع ويضع حدا لهؤلاء الشياطين الذين يتخذون من الاسلام شعارا ظاهريا، وهم في الحقيقة خدما لليهود والماسونية العالمية”؛ على حد وصفه.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة