أخبار

تجدد الاشتباكات بين قبائل “التبو” و”الطوارق” في ليبيا

قالت مصادر محلية في جنوب ليبيا إن اشتباكات عنيفة اندلعت صباح اليوم الجمعة في عدة مناطق من مدينة أوباري جنوب ليبيا بين قبائل الطوارق والتبو.
وأكدت المصادر التي تحدثت لصحراء ميديا أن المواجهات التي اندلعت اليوم الجمعة بين الطرفين هي الأعنف من نوعها منذ تجدد الاشتباكات بينهما نهاية العام المنصرم.
ولم تحدد المصادر التي تحدثت لمراسل صحراء ميديا في المنطقة طبيعة وحجم الخسائر التي نجمت عن تجدد الاشتباكات، إلا أنها قالت إن هجوم اليوم كان ردا من طرف الطوارق على هجوم شنه التبو منذ يومين. وفق تعبير المصادر.
وكان مسلحون من قبائل الطوارق والتبو في جنوب ليبيا قد وقعوا في 23 من شهر نوفمبر الماضي اتفاقا برعاية قطرية أنهى اشتباكات دامية استمرت أكثر من عام.
ووقع الاتفاق في الدوحة كل من أبو بكر الفقي رئيس وفد قبائل الطوارق، وعلي سيدي آدم رئيس وفد قبائل التبو، بحضور محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني مساعد وزير الخارجية القطري لشؤون التعاون الدولي.
واتفق الطرفان على عودة النازحين والمهجرين جراء العمليات العسكرية إلى مناطقهم، وفتح الطريق العام نحو مدينة أوباري، وإنهاء كافة المظاهر المسلحة.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة