مجتمع

تجدد الاشتباكات قرب”منكا” والجيش المالي يقتل 6 مدنيين

تجددت الاشتباكات صباح اليوم الخميس بين قوات تنسيقية الحركات الأزوادية والجيش المالي ومليشياته بالقرب من مدينة منكا على خلفية قتل الجيش المالي لستة مدنيين الليلة البارحة في مدينة “تيناهما” 50 كلم من انسنغو.
وقال القيادي في تنسيقية الحركات الأزوادية الشيح أوسا في اتصال هاتفي مع مراسل صحراء ميديا في المنطقة إن الاشتباكات ما تزال متواصلة حتى الآن، وان المليشيات المدعومة من قبل الجيش المالي “لاذت بالفرار” وأن قوات من التنسيقية تقوم بملاحقتها، وفق تعبيره.
وذكر مصدر آخر أن قوات التنسيقية  أسرت العشرات من المليشيات والجيش المالي في معركة هذا الصباح، قرب مدينة “تيناهما” التي طردت منها قوات التنسيقية الأزوادية الجيش المالي ومليشياته صباح أمس الأربعاء.
وأكد المصدر أن الجيش المالي عاد مساء أمس مدعوما بمليشياته بعد خروج قوات التنسيقية وقتل ستة مدنيين من سكان المدينة  واعتقل اثنين آخرين بينهم طبيب القرية. حسب قوله.
وتأتي هذه الاشتباكات ضمن عملية “لدغة النمل” التي أطلقتها تنسيقية الحركات الأزوادية ضد الجيش المالي اثر دخول مليشيات مالية لمدينة منكا وطرد قوات التنسيقية منها قبل أسابيع، وهو ما اعتبرته قوات تنسيقية الحركات الازوادية خرقا لوقف إطلاق النار الموقع 23 مايو 2014.  

 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة