مجتمع

تجدد المواجهات بين الأمن الموريتاني وطلاب المعهد العالي

تجدد المواجهات بين الأمن الموريتاني وطلاب المعهد العالي

تجددت المواجهات؛ صباح اليوم الخميس ولليوم الثاني على التوالي، بين الأمن الموريتاني، وطلاب المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية، المطالبين بإعادة فتح التسجيل في السنة الأولى من المعهد.

وكانت مواجهات الأمس، قد أسفرت عن إصابة العشرات من الطلاب بحالات إغماء وجروح، وتلقى 10 من ضمنهم إسعافات أولية في مركز الاستطباب الوطني، من بينهم المسؤول الإعلامي بقسم الإتحاد الوطني للطلاب الموريتانيين في المعهد؛ بحسب مصدر طلابي.

وأكد المصدر لصحراء ميديا، اعتقال الشرطة لأربعة (4) أشخاص من بينهم 3 من طلاب المعهد الإسلامي والرابع من مبادرة خريجي المعهد التي نظمت وقفة احتجاجية صباح أمس أمام وزارة الشؤون الإسلامية.

وكانت قوات من شرطة مكافحة الشغب قد طوقت محيط المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية؛ وأطلقت وابلا من مسيلات الدموع على طلابه الذين كانوا يحضرون لما أسموه “يوم الغضب الطلابي”، فيما تواصلت المناوشات بين الطرفين.

ويطالب الطلاب المحتجون بإلغاء القرار الذي يقضي بإغلاق التسجيل في المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية، معتبرين أن “فتح التسجيل ” في المعهد مطلب أساسي لا يمكنهم التراجع عنه، على حد تعبيرهم.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة