مجتمع

تجديد رخصة “ماتل” لخمس سنوات

أعلنت سلطة التنظيم اليوم الخميس تجديد رخصة شركة ماتال من الجيل الثاني الممنوحة سنة 2000 والمنتهية الصلاحية في 03 يونيو 2015 وذلك لخمس سنوات قادمة ابتداء من تاريخ 04 يونيو 2015.
 
وأوضحت السلطة في بيان وزعته اليوم ، انه تم توقيع دفتر التزامات الرخصة المجددة مؤكدة  دفع  الشركة المقابل المالي لخزينة الدولة.
 
وأشار البيان إلى أن “عملية تجديد هذه الرخصة والتي بدأتها سلطة التنظيم منذ سنة، طبقا للقانون 025-2013 المتعلق بالاتصالات الإلكترونية
والمرسوم 065-2014 المتضمن لنظام النشاطات المتعلقة بالاتصالات الإلكترونية وإجراءات منح الرخص، قد انتهت في الآجال القانونية”.
 
ونبهت السلطة  إلى أن شروط هذا التجديد راعت  فيها مصالح كل الأطراف، الدولة، والمشغل، والمستخدم.

وكشف الببيان عن أن  السلطة حرصت على زيادة مداخيل الدولة الآنية والمستقبلية، كما حثت الشركة على ضرورة مراعاة نوعية الخدمة والتغطية، بالمقارنة مع التطورات التكنولوجية والاقتصادية.

 يشار إلى أن شركة ماتل ، وهي أول من أدخل خدمة الهاتف الخلوى إلى موريتانيا، وتدار  منذ بروز خلاف بين مالكيها الموريتانيين والتونسيين ، من طرف مدير فرنسي استقدمه الشركاء التونسيون باعتبارهم المالك للحصة الأكبر فى الشركة

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة