محليات

تجكجه: قطع أربعين نخلة رغم احتجاجات السكان

أفادت مصادر محلية بمدينة تجكجه أن فرقاً تابعة لوزارة الزراعة قامت اليوم السبت بقطع أربعين نخلة في الواحة المعروفة باسم “الواسطة” في وسط المدينة.
 
وأشارت المصادر في اتصال مع “صحراء ميديا” إلى أن الفرق بعد قطعها لأربعين نخلة اكتشفت أن من ضمنها ثلاث نخلات فقط مصابات بمرض “السوسة الحمراء”.
 
وكان السكان المحليون قد عبروا عن رفضهم لعمليات القطع العشوائي للنخيل التي بدأت فيها فرق تابعة لوزارة الزراعة بهدف القضاء على الحشرة المسببة لـ”السوسة الحمراء” من خلال اجتثاث النخيل بكامله.
 
وعبر السكان المستفيدون من الواحات وملاكها عن رفضهم للقرار الصادر عن وزارة الزراعة من دون التشاور معهم، في حين سبق أن عبرت الوزارة عن أن أي قرار سيتخذ بالتشاور والتنسيق مع الملاك والمستفيدين.
 
واستخدمت الشرطة صباح اليوم السبت القوة من أجل تفريق السكان المحليين الرافضين لقرار قطع نخيلهم معتبرين أن في ذلك قطعاً لأرزاق مئات الأشخاص، على حد تعبيرهم.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة