مجتمع

تجمع الصحافة الموريتانية يأسف لقرار إقالة ولد محجوب من وزارة الاتصال

تجمع الصحافة الموريتانية يأسف لقرار إقالة ولد محجوب من وزارة الاتصال
عبر تجمع الصحافة الموريتانية؛ الذي يضم المؤسسات الصحفية في البلاد، عن أسفه لقرار إقالة وزير الاتصال حمدي ولد محجوب، مشيرا إلى تقديره وعرفانه بالدور الذي لعبه الوزير فى “مسار الإصلاحات التي أقرتها الحكومة وساهمت فى تحديث المنظومة التشريعية والرفع من مستوى الصحافة بشكل عام والإعلام المستقل بشكل خاص”.
وقال التجمع؛ في بيان أصدره بالمناسبة وتوصلت به صحراء ميديا، إن من أهم تلك الإصلاحات التي “قادها بنجاح الوزير حمدى ولد محجوب” تحرير المجال السمعي البصري، وإنشاء صندوق لمساعدة ودعم الصحافة المستقلة، مؤكدا أنه خلال كافة مراحل إصلاح وتنظيم  قطاع الصحافة “تحلى الوزير السابق بإرادة قوية وتصميم لتجسيد الإصلاحات وتعزيز حرية التعبير، كما أظهر الجاهزية الدائمة  للتشاور مع الصحفيين وهيئاتهم التنظيمية، والانفتاح والقرب من الأسرة الصحفية”؛ بحسب تعبير البيان.
وحيى تجمع الصحافة الموريتانية ما وصفه بالعمل الكبير الذي قام به الوزير حمدي ولد محجوب، متمنيا للوزير الجديد “مواصلة نفس الديناميكية التشاركية لتطوير الصحافة وترسيخ حرية التعبير فى موريتانيا”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة