الصحافة

تجمع صحفي يطالب وزير الدفاع بسحب تصريحات تستهدف الصحفيين

تجمع صحفي يطالب وزير الدفاع بسحب تصريحات تستهدف الصحفيين
أعلن تجمع الصحافة الموريتانية “استنكاره القوي” لتصريحات وزير الدفاع الموريتاني أحمد ولد محمد الراظي، أمام الجمعية الوطنية، والتي قال التجمع إنها “تحامل على الصحافة المستقلة”، مطالباً الوزير بالاعتذار العلني عن تصريحاته.
وقال التجمع في بيان صحفي تلقت صحراء ميديا نسخة منه، إن الوزير خلال جلسة برلمانية علنية يوم الأربعاء الماضي “وصف الصحافة المستقلة بترويج الأكاذيب ودعا المواطنين إلى مقاطعة وسائل الإعلام المستقلة”، وفق تعبير البيان.
واعتبر التجمع الذي يضم أكثر من 30 صحيفة ومواقع اخبارية، أن تصريحات الوزير “تحريض علني غير مقبول ضد الصحفيين من طرف مسؤول سام في الحكومة ومن داخل مباني السلطة التشريعية”.
وفي نفس السياق طالب التجمع الوزير بـ”الاعتذار العلني وسحب تصريحاته تلك والتي تضرب عرض الحائط بحق حرية التعبير المكفول في الدستور وحق الصحفيين في ممارسة مهنتهم دون ضغوط أو تحريض من السلطة التنفيذية”، وفق تعبير البيان.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة