أخبار

موريتانيا تحدد موعد استئناف «التعليم العالي»

أعلنت السلطات الموريتانية، اليوم الجمعة، مواعيد استئناف الدراسة في جميع مؤسسات التعليم العالي، وفق برنامج قالت إنه يراعي الظرف الحالي الذي ينتشر فيه فيروس «كورونا» المستجد.

وحسب تعميم صادر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الإعلام والاتصال، فقد تقرر استكمال نقاش أطروحات الماستر والدكتوراه لطلاب جامعة نواكشوط، خلال شهر يوليو، على أن تستأنف الدروس فاتح شهر سبتمبر، وكذلك بالنسبة لكلية العلوم والتقنيات، وكلية الطب، وكلية الآداب والعلوم الانسانية.

وستبدأ الدروس في المعهد الجامعي المهني من  إلى 1 إلى 18 سبتمبر، على أن يبدأ نقاش مشاريع التخرج للمستوى الثالث مابين 1 سبتمبر إلى 8 من شهر أكتوبر، وستكون الدورة التكميلة للسداسيات الزوجية مابين 10 إلى 17 أكتوبر.

وبخصوص المعهد العالي للمحاسبة وإدارة المؤسسات، فستبدأ الدروس فيه من 1 إلى 8 يوليو، على أن يكون امتحان السداسي الثالث للمستوى الثالث، ونقاش مشاريع التخرج،والدورة التكميلية للسداسيات السادس والخامس للمستوى الثالث ما بين 9 يوليو إلى 24 من نفس الشهر، وتنظم المداولات النهائية مابين 27 إلى 31 يوليو.

وتستأنف الدراسة في المعهد العالي للتعليم التكنلوجي في روصو في الفترة مابين 1 إلى 31 أكتوبر بالنسبة لدروس المستوى الثالث والثاني والأول.

أما بخصوص مدارس التعليم العالي والمعاهد فقد تقررت العودة للدراسة فيها بالنسبة لبعض الشعب والمستويات ابتداء من فاتح شهر يوليو المقبل.

وبالنسبة للمعهد التحضيري للمدارس الكبرى للمهندسين، فستستأنف الدراسة ابتداء من فاتح سبتمبر، وستبدأ الدروس التطبيقية والامتحانات فاتح سبتمبر بالنسبة للمعهد العالي لمهن البناء والأشغال العمومية والعمران، نظرا لانتهاء الدروس النظرية في برنامج هذه السنة قبل التوقف.

وبالنسبة للمعهد العالي لمهن الإحصاء، والمدرسة العليا لضباط البحرية، والمعهد العالي المهني للغات والترجمة الفورية فستبدأ الامتحانات فيها ابتداء من فاتح شهر سبتمبر.

تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق