أخبار

تحذيرات أميريكة من تفجيرات محتملة بتونس

حذرت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية  فى تونس مواطنيها من احتمال شن متطرفين هجوما على مركز للتسوق في أحد الأحياء الراقية بتونس العاصمة اليوم الأحد.
 
وقالت سفارة الولايات المتحدة بتونس في بيان على الانترنت “وفقا للرسالة الأمنية الموجهة لمواطني الولايات المتحدة التي نشرناها يوم الخميس الماضي نود أن ننصحكم أن تقريرا يشير إلى احتمال وقوع هجوم إرهابي ضد المركز التجاري “تونيزيا مال” الواقع على ضفاف البحيرة بالعاصمة تونس يوم الأحد 20 ديسمبر”.
 
وكانت وزارة الداخلية التونسية أعلنت في وقت سابق رفع درجات التأهب الأمني في كامل البلاد تحسبا من وقوع هجمات بمناسبة رأس السنة الميلادية.

وشهدت تونس خلال العام الحالي ثلاث عمليات تعد الأكثر دموية فى تاريخها، استهدفت الأولى سياحا في متحف باردو بتونس العاصمة في مارس ، والثانية سائحين في منتجع سوسة في أكتوبر، فيما طالت الهجمة الثالثة حافلة للحرس الرئاسي في نوفمبر الماضي.
 
وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية الذي يسيطر على مساحات شاسعة في العراق وسوريا، وليبيا، مسؤوليته على الهجمات الثلاثة وهدد بشن المزيد.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة