مجتمع

تحرك بعد عام على اختفاء الزميل إسحاق ولد المختار

عقدت اللجنة الموحدة للمتابعة والتنسيق في قضية اختفاء الزميل إسحاق ولد المختار، أمس الاثنين اجتماعا خصص لجدولة الأنشطة المقرر تنظيمها من طرف اللجنة، بمناسبة مرور سنة كاملة على اختفائه في الأراضي السورية.

وتسعى اللجنة إلى إطلاع الرأي العام الوطني على مستجدات الملف وتجديد التأكيد على معاني التضامن مع إسحاق والمطالبة بإطلاق سراحه، وفق ما أكدته اللجنة.

وقال رئيس اللجنة عبد الرحمن ولد حرمة ولد ببانة، في تصريح لـ”صحراء ميديا”، إن اللجنة تسعى لتنظيم عدة أنشطة، بعد مرور عام على اختفاء الزميل إسحاق ولد المختار بمشاركة من طرف الصحفيين والحقوقيين.

وعبر ولد ببانة عن قلقه بعد “تدخل قوات التحالف وقصفها لأماكن متعددة في سوريا وشمال العراق” ، راجيا أن تكون المعلومات التي تم تداولها مؤخراً صحيحة، وتفيد هذه المعلومات بأن إسحاق بخير وبأنه موجود لدى إحدى الجماعات المسلحة.

وطالب ولد ببانه الدولة الموريتانية ببذل كل ما في وسعها للمساهمة في إطلاق سراح الزميل إسحاق الذي اختفى العام الماضي بمدينة حلب السورية في ظروف غامضة، حيث كان في مهمة صحفية لقناة “سكاي نيوز عربية” رفقة مصور لبناني وسائق سوري.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة