مجتمع

تحويلات القضاء تعرقل إحالة متهمين بتهريب المخدرات

أدت تحويلات المجلس الأعلى للقضاء وعطل رأس السنة وذكرى عيد المولد النبوي الشريف إلى عرقلة إحالة فرقة الدرك بمقاطعة بئر أم اكرين ل 13 شخصا، اعتقلهم الجيش خلال الاسبوع الماضي بتهمة تهريب المخدرات، إلى وكيل الجمهورية بولاية تيرسْ زمور.
 
وقد وصل المتهمون ومرافقيهم من الدرك إلى مدينة ازويرات يوم الثلاثاء الماضي، غير أن الفرقة الأمنية المشرفة على حراستهم، والتي تحمل معها ملفات التحقيق في حادثة التهريب والاعتقال، لم تتمكن من إحالتهم إلى العدالة بسبب تحويل وكيل الجمهورية وقاضي التحقيق في محكمة الولاية ضمن التحويلات التي أعلن عنها المجلس الأعلى للقضاء في اجتماعه الأخير.
 
وفضلا عن ذلك؛ ساهمت عطل بداية السنة الميلادية ونهاية الأسبوع وذكرى المولد النبوي الشريف في تأخير تبادل المهام بين القضاة (وكيلي الجمهورية وقاضيي التحقيق).
 
وتستعد فرقة الدرك في بئر أم اكرين إلى إحالة 9 موقوفين؛ هم 7 صحراويين ومالي وموريتاني من أصل صحراوي، كان الجيش قد اعتقلهم الأسبوع الماضي في منطقة عين بنتيلي إضافة إلى 4 رعاة موريتانيين اعتقلوا في عملية موازية (50 كيلومترا غرب بئر أم اكرين)، متهمين باستخدام جمالهم لنقل المخدرات المضبوطة، كما ستشمل الإحالة سيارة عابرة للصحراء ضبطت وهي تحمل طنا من المخدرات في نفس العملية، إضافة إلى 4 سيارات أخرى كانت قد صودرت قبل ذلك في اشتباكات مع مهربين.    
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة