مجتمع

تخصيص نسبة من مقاعد المسابقات في موريتانيا لذوي الإعاقة

قال المستشار القانوني لوزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة عبد الله جاكيتي إن الدولة قامت في الآونة الأخيرة بتخصيص 5 % من مقاعد كل مسابقة يساوي عدد مقاعدها أو يزيد على عشرين مقعدا لصالح الأشخاص ذوي الإعاقة، بعد استفادة 100 من حملة الشهادات من تمييز إيجابي استثنائي.

جاء ذلك خلال يوم تحسيسي حول تشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة نظمته صباح اليوم الأربعاء بدار الشباب الجديدة في نواكشوط مبادرة حملة الشهادات (الوكلاء الوثائقيون المكتتبون حديثا في الوظيفة العمومية) بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة.

وبحسب الوكالة الموريتانية للأنباء فإن الهدف من تنظيم هذا اليوم هو نقاش الآليات الكفيلة بترقية تشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة، خاصة حملة الشهادات والفنيين. 

وبدوره أشاد رئيس مبادرة حملة الشهادات محمد المصطفى ولد الكوري بما سماه اهتمام السلطات العمومية بـ”الفئات الهشة من المجتمع وخاصة فئة الأشخاص ذوي الإعاقة”، مثمنا دور الاتحادية الموريتانية للأشخاص ذوي الإعاقة في سبيل تحقيق “مكتسبات لهذه الفئة من المجتمع”. 

وحضر انطلاق اليوم التحسيسي مستشار وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة المكلف بالاتصال ومدير مركز التكوين والترقية الاجتماعية للأطفال ذوي الإعاقة والمدير العام المساعد لوكالة تشغيل الشباب ورئيس الاتحادية الموريتانية للأشخاص ذوي الإعاقة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة