أخبار

تدشين منشئات مائية في شرق موريتانيا

دشنت الحكومة الموريتانية اليوم الجمعة، مجموعة من المنشئات المائية في ولاية الحوض الغربي، من المنتظر أن تستفيد منها 23 تجمعاً قروياً في الولاية.
 
وأشرف الأمين العام لوزارة المياه والصرف الصحي محمد ولد عبد الله السالم ولد أحمدوا، في مقاطعة تامشكط على تدشين المنشئات التي تولت تنفيذها وكالة ترقية النفاذ الشامل إلى الخدمات.
 
وبحسب القائمين على المشروع فإنه يشمل خزاناً مائياً سعته 200 متر مكعب بارتفاع 15 مترا، ومحطة ضخ كهربائية بقدرة 8 متر مكعب للساعة، بالإضافة إلى خط كهربائي لتزويد المضخة المائية وشبكة أنابيب للتوزيع بطول 15600 متر و300 توصلة منزلية اجتماعية.
 
ويشير القائمون على المشروع إلى أن تكلفته وصلت إلى 106 ملايين أوقية تمت تعبئتها من ميزانية الدولة والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.
 
المدير العام لوكالة ترقية النفاذ الشامل إلى الخدمات سيدي محمد ولد معاذ، في كلمة بمناسبة تدشين المشروع، قال إنه “يدخل في إطار اهتمامات رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز الرامية إلى ولوج المواطنين للخدمات الأساسية خاصة ما يتعلق بمياه الشرب”.
 
ويأتي تدشين هذا المشروع في ظل مطالب عدد من سكان ولايات الشرق الموريتاني بتوفير المياه الصالحة للشرب.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة