مجتمع

تراروى: مالي ستكون قادرة على إجراء الانتخابات في موعدها بمساعدة أصدقائها

تراروى: مالي ستكون قادرة على إجراء الانتخابات في موعدها بمساعدة أصدقائها
أكد الرئيس الانتقالي لمالي ديكوندا ترارويه أن بلاده ستكون قادرة على إجراء انتخابات ديمقراطية في موعدها شهر يوليو القادم بمساعدة أصدقاءها.
ونقلت مصادر اعلامية اليوم الجمعة عن الرئيس تراوريه قوله في تصريح صحفي أنه يسعى في الوقت الراهن ل”طمأنة الشركاء الدوليين على أن بلاده ستكون مستعدة لإجراء انتخابات ديمقراطية بحلول جويلية المقبل”.
واكد ان “الحكومة المالية ستفي بوعودها الخاصة بإجراء الانتخابات” بالرغم من الحرب الدائرة في البلاد ضد المسلحين بشمال البلاد.
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها تراوريه قبل لقائه بعدد من ممثلي منظمة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي في العاصمة باماكو والتي أكد فيها على أن “مالي ستكون قادرة على إجراء الانتخابات في موعدها بمساعدة أصدقائها”.
وكان العديد من النقاد والخبراء السياسيين قد تساءلوا عن قدرة مالي على إجراء الانتخابات في ظل تشرد مئات الآلاف من المواطنين بسبب الاضطرابات التي تشهدها البلاد منذ مارس من العام الماضي.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة