أخبارثقافة وفن

«ترانيم» يطالب بدعم ممارسي الفنون الشعبية

طالب مركز«ترانيم» للفنون الشعبية، المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء «تآزر» بمساعدة الفنانين الشعبيين ودمجهم ضمن برنامج خاص لنشاطهم في مجال حفظ الموروث اللامادي للبلاد، منوها بالدعم الذي منحته المندوبية للفنانين التقليديين والذي بلغ عشرين مليون أوقية قديمة.

ودعا المركز في بيان له اليوم الاثنين للاعتناء بالفنون الشعبية وممارسيها نظرا لما تعانيه من الإهمال والتهديد بالاندثار الذي تواجه، مؤكدا علر ضرورة متابعة ظروف الفنانين الشعبيين الاجتماعية والوقوف عليها عن قرب.

وشدد المركز على ضرورة دعم المشاريع الخاصة بالتراث اللامادي بوصفه ذاكرة للتنوع الثقافي للبلاد، وجزء من تعدد التعبير الثقافي الذي يعد حقا راسخا لكل إنسان ومجتمع.

وأعلن المركز عن استعداده التام واللامشروط للعمل مع الجميع من أجل تكاتف الجهود حتى “ننجز أهدافنا المشتركة والتي تحتاج تحركا وطنيا كبيرا وتعاونا بين مختلف الفاعلين”، وفق البيان.

وقال البيان إن مندوبية التآزر التي توجه أنشطتها للفئات الفقيرة في الوطن، يجب أن تشمل ممارسي الفنون الشعبية، ضمن نشاطاتها الخاصة والتوزيعات المادية على الفنانين وذلك بصفتهم الفنية أولا وكذلك نظرا لظروفهم الاجتماعية والاقتصادية المعروفة للجميع، حسب البيان.

تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق