مجتمع

ترحيل المتهم بحرق سجن ازويرات إلى نواذيبو

قررت السلطات القضائية في مدينة ازويرات، شمالي موريتانيا، ترحيل السجين عبد الله ولد نبغوه، المتهم في قضية حريق سجن ازويرات، إلى سجن مدينة نواذيبو لقضاء فترة محكوميته في قضية أخرى.

ويأتي القرار بعد حكم أصدرته الغرفة الجزائية، بمحكمة ولاية تيرس زمور، يقضي بالسجن سنة نافذة وغرامة مالية تصل إلى 80 ألف أوقية، وذلك بعد إدانته بتهمة سرقة سيارة خصوصية وكمية 400 لتر من المازوت من كلب الغين.

وقد رافق شرطيان المتهم في رحلة للقطار، من ازويرات إلى نواذيبو، من المنتظر أن تصل صباح اليوم الثلاثاء.

وتستعد المحكمة الجنائية بازويرات لمحاكمة ولد نبغوه بتهمة إضرام النار في سجن ازويرات، والتسبب في وفاة سجينين وإصابة آخرين بحروق خطيرة، وهي التهم التي ينكرها ولد نبغوه.

وقد اكتمل التحقيق في الملف، بعد أن أصدر قاضي التحقيق في محكمة ولاية تيرس زمور، إنابة قضائية لزميله في محكمة ولاية نواكشوط للتحقيق مع المساجين الذين يتعالجون حاليا في مركز الاستطباب الوطني بنواكشوط.

وكان وزير العدل الموريتاني سيدي ولد الزين، قد تعهد لأهالي السجناء لدى زيارته لمدينة ازويرات بترحيل السجناء أصحاب الأحكام النهائية وأولئك الذين استأنفوا أحكامهم إلى سجن نواذيبو للتخفيف من الضغط على سجن ازويرات، الذي واجه انتقادات واسعة من حيث توفر معايير التأمين والحراسة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة