أخبار

تركيا تستدعي السفير الإيراني في أنقرة.. وتبلغه احتجاجها

استدعت وزارة الخارجية التركية السفير الإيراني اليوم الخميس للمطالبة بوقف تقارير إعلامية إيرانية تربط إعدام السعودية لنمر باقر النمر، بزيارة الرئيس التركي رجب طيب إردوغان للرياض الأسبوع الماضي.
 
وقالت الوزارة في بيان صحفي: “ندين بشدة الربط الذي ورد في تقارير نشرتها وسائل إعلام مرتبطة بهيئات رسمية إيرانية بين زيارة رئيسنا في الآونة الأخيرة للمملكة العربية السعودية والإعدامات في ذلك البلد.”
 
وأدان البيان أيضا تعليقات تتهم بشكل مباشر الرئيس التركي، وقال إن التقارير المنشورة تخلق صورة سلبية له في أعين الشعب الإيراني.
 
وقال البيان الصادر عن وزارة الخارجية التركية إنه “تم التأكيد للسفير على أن الهجمات على السفارة والقنصلية السعوديتين في طهران ومشهد غير مقبولة على الإطلاق ولا يمكن تبريرها.”
 
وقام إردغاون الأسبوع الماضي بزيارة رسمية استغرقت يومين إلى السعودية حيث اجتمع مع الملك سلمان بن عبد العزيز لمحادثات ركزت على الأزمة السورية والتعاون بين البلدين في مجال الطاقة.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة