أخبار

تركيا وموريتانيا تشيدان بمستوى التعاون بين البلدين

أشاد الرئيسان الموريتاني والتركي، محمد ولد عبد العزيز، ورجب طيب أردوغان، مساء أمس الأربعاء بمستوى التعاون بين البلدين، على خلفية زيارة الرئيس التركي لموريتانيا.

وقال الرئيسان خلال مؤتمر صحفي مشترك في ختام زيارة أردوغان لموريتانيا إن الزيارة تمخضت عنها نتائج إيجابية، “حيث توصلنا إلى عدة اتفاقيات إيجابية، ستفتح آفاقا لتطوير التعاون بين البلدين الشقيقين في مجالات مختلفة”.

وقال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إن زيارة الرئيس التركي لموريتانيا وقع خلالها الطرفان عدة اتفاقيات إيجابية ستفتح آفاقا لتطوير التعاون بين البلدين في مجالات استراتيجية كالزراعة والمعادن والتجارة والسياحة، مضيفا أن حجم التبادل التجاري بين البلدين عرف زيادة نوعية تجاوزت 20 في المائة ما بين 2015 و2017.

من جهته أشاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأهمية التعاون بين موريتانيا وتركيا “خصوصا في مجال الصيد البحري حيث تعمل أكثر من 40 سفينة صيد تركية في مجال الصيد البحري في موريتانيا، كما نعلم أن لموريتانيا طاقات كبيرة في مجال التعدين، ونحن في تركيا لدينا تجارب مهمة في هذا المجال”.

وأكد أردوغان أن بلاده أبرمت العديد من الاتفاقيات والبروتوكولات مع موريتانيا في مجالات الزراعة والسياحة والتعليم وغيرها، مضيفا أن هذه الاتفاقيات ستعطي دفعا جديدا للعلاقات الثنائية بين البلدين.

وأنهى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مساء أمس زيارة رسمية لموريتانيا دامت عدة ساعات، هي الأولى من نوعها لرئيس تركي إلى موريتانيا.

اظهر المزيد

Cheikhany Sidi

محرر بموقع "صحراء ميديا"

مقالات ذات صلة