مجتمع

تسجيل آلاف المساجد والمحاظرة في إحصاء أجرته وزارة الشؤون الإسلامية بموريتانيا

افتتاح ملتقى لتقييم نتائج الإحصاء ولاعتمادها في خطط وبرامج قطاع المحاظر والمساجد

أعلن أحمد ولد النيني، وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بموريتانيا، أن الإحصاء الشامل للمساجد والمحاظر مكن من تسجيل 8000 مسجد و7000 محظرة، داعياً خلال افتتاحه صباح اليوم لملتقى لتقييم نتائج الإحصاء الشامل للمساجد والمحاظر إلى مناقشة جادة لنتائج هذا الإحصاء لاعتمادها في خطط وبرامج القطاع الهادفة إلى النهوض بالمحاظر والمساجد.

ونظم هذا الإحصاء بالتعاون ما بين وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي وصندوق الأمم المتحدة للطفولة، فيما يدوم الملتقى يومين ويهدف إلى عرض ومناقشة نتائج هذا الإحصاء وتمحيص قاعدة البيانات المتأتية منه وسبل تطويرها وتوسيعها.

كما أنه من المتوقع أن يكون هذا الملتقى فرصة لعرض إستراتيجية القطاع، وفي نفس الإطار سيناقش المشاركون عروضا حول التعليم الأصلي والتحديات التي تواجهه.

حضر الافتتاح وزير الصيد والاقتصاد البحري، والأمين العام لرابطة العلماء الموريتانيين ووالي نواكشوط ورئيس مجموعتها الحضرية، إضافة إلى مديرة التخطيط والبرمجة والإحصاء والتعاون بوزارة الشؤون الإسلامية وشخصيات أخرى.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة