الصحافة

تسليم الجوائز للفائزين في اول مسابقة من نوعها لنيل جائزة الاستقلال لحرية الصحافة

تسليم الجوائز للفائزين في اول مسابقة من نوعها لنيل جائزة الاستقلال لحرية الصحافة
نظم  صندوق دعم الصحافة الخاصة في موريتانيا  بفندق وصال في نواكشوط حفلا تكريميا تم خلاله توزيع جوائز على  الفائزين في مسابقة لنيل جائزة الاستقلال لحرية الصحافة سبق اعلان نتائجها الاسبوع الماضي.
 
وبلغت قيمة الجوائز المعلن عنها وهي سبع جوائز  مجتمعة 5 ملايين اوقية وزعت بالتساوي على الفائزين في مسابقات  الصحافة المكتوبة والمسموعة والمرئية فيما تم منح الفائزين شهادات تقديرية.
 
وتعهد وزير الاتصال  والعلاقات مع البرلمان حمدي ولد المحجوب بمضي الدولة في اتجاه تكريس حرية الصحافة وتثمين الابداع مشيرا الى دور صندوق دعم الصحافة الخاصة في مساعدة المؤسسات الصحفية على تحمل اعباء الطباعة والنشر بالاضافة الى التكاليف الاخرى.
 
بدوره اكد رئيس لجنة تسيير صندوق دعم الصحافة احمدو  احمدو امبيريك  ان تسيير موارد الصندوق تم بناء على خطط تضمن  صرف المبالغ بطريقة تضمن تسييرها بشكل شفاف مبينا اوجه الدعم التى قدمها مشيرا الى ان دعم الصندوق شمل عشرات المؤسسات انطلاقا من معايير وضعها الصحفيون انفسهم واعتمدتها اللجنة بحسب تعبيره.
 
 سعيد ولد حبيب من مجموعة صحراء ميديا طالب في كلمة له باسم الفائزين في المسابقة  بضرورة العناية بمثل هذا النوع من المسابقات وترسيمها مشيرا الى اهمية انشاء جائزة باسم الاستقلال  لما لها  من رمزية تحمل دلالات عميقة.
 
يشار الى ان حفل توزيع الجوائز على الفائزين تم بحضور عدد من اعضاء الحكومة ولفيف من المثقفين والاعلاميين .

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة