أخبار

تسويق أسماك موريتانيا بـ34 مليون دولار سنوياً

أعلنت الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، أنها تعمل على مشروع لتصنيع وتسويق الأسماك السطحية في موريتانيا، ضمن مشروعات جديدة أعلنت عنها الهيئة داخل الوطن العربي.
 
وقال رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي محمد عبيد المزروعي، خلال حوار في الخرطوم، إن مشروع تصنيع وتسويق الأسماك السطحية في موريتانيا يكلف الهيئة 34 مليون دولار سنويا لإنتاج 65 ألف طن من الأسماك.
 
وأكد رئيس الهيئة أن من بين تلك المشاريع، إنتاج وإكثار البطاطس في تونس، بتكلفة 15 مليون دولار، لإنتاج 10 ملايين طن تقاوي سنويا، ومشروع الأعلاف في مصر بتكلفة 35 مليون دولار، لإنتاج 150 ألف طن أعلاف للدواجن والأسماك سنويا.
 
وأوضح أن صندوق الاستثمار الزراعي في المملكة العربية السعودية يتوقع أن يبلغ رأس ماله 600 مليون دولار.
 
وأضاف المزروعي، أن لدى الهيئة 30 شركة قائمة و4 شركات قيد التأسيس، موزعة على 12 دولة عربية، باستثمارات قيمتها 573 مليون دولار، فيما تبلغ قيمة أصولها 4 مليارات و200 مليون دولار.
 
وأكد أن الهيئة رفعت مساهمتها في عدد من الشركات بهدف إعادة تأهيلها أو تحديث مكوناتها الإنتاجية للقيام بدورها في تعزيز الأمن الغذائي العربي.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة