مجتمع

تشكيل لجنة لدارسة إقامة منطقة للتبادل الحر بين تونس وموريتانيا

تشكيل لجنة لدارسة إقامة منطقة للتبادل الحر بين تونس وموريتانيا

شكلت العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية محور المحادثات بين الرئيس التونسي, زين العابدين بن علي ونظيره الموريتاني, محمد ولد عبد العزيز, الذي بدأ في وقت سابق اليوم زيارة رسمية لتونس, تستمر يومين.

وصرح الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية التونسية, أن هذه المحادثات “تركزت على مسيرة علاقات الأخوة والتعاون القائمة بين تونس وموريتانيا وآفاق دعم التعاون الثنائي وتنويع مجالاته”.

وأوضح أن الرئيسين أكدا حرصهما على استكمال المفاوضات المتعلقة بإقامة منطقة للتبادل الحر بين تونس وموريتانيا.

 

وأضاف أن محادثات الرئيسين تناولت عددا من المسائل ذات الاهتمام المشترك “ثنائيا وإقليميا ودوليا”, وأنها تمحورت بالخصوص حول العلاقات التونسية الموريتانية وآفاق مزيد دعم التعاون بين البلدين , مع التأكيد على دور القطاع الخاص في إقامة المشاريع الاستثمارية المشتركة والرفع من حجم المبادلات التجارية ومزيد دعم التعاون الفنى بين الجانبين.

من جهة أخرى , ذكر الناطق الرسمي أن الرئيسين ولد عبد العزيز وبن علي تطرقا إلى الأوضاع الإقليمية وآفاق دفع المسيرة المغاربية “باعتبار الاتحاد المغاربى خيارا استراتيجيا”, وكذا مزيد دعم العمل العربي المشترك وتحديثه وتفعيل العمل الإفريقي المشترك “خدمة لتطلعات شعوب القارة”.

بخصوص القضية الفلسطينية ,أفاد الناطق أن الرئيسين تبادلا الرأي إزاء المساعي الجارية لدفع عملية السلام بالمنطقة, مشيرا إلى “تطابق” وجهات النظر بهذا الخصوص.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة