مجتمع

تضارب في تصريحات قياديي الجبهة وموسى افال يؤكد لقاء ممثليهم بالوسيط السنغالي

قال القيادي في عضو جبهة الدفاع عن الديمقراطية موسى افال إنه اتفق مع وزير الخارجية السنغالي الشيخ التيجاني غاديو  على عقد لقاء خاص مع قادة الجبهة  لبحث الخطوط العريضة للحوار المرتقب بين اطراف الأزمة والاتفاق على جدول الأعمال.

 

جاء ذلك بعد خروجه من اجتماع مع وزير الخارجية ظهر اليوم بفندق اطفيلة حضره عبد الرحمن ولد امين ممثلا عن حزب تكتل القوى الديمقراطية الذي يتزعمه احمد ولد داداه.

وكانت جبهة الدفاع عن الديمقراطية طلبت لقاءا مع الوزير السنغالي قبل الدخول في حوار عام يجمع كافة فرقاء الأزمة.

وفي سياق متصل أكد مقربون من رئيس الجمعية الوطنية مسعود ولد بولخيرل”صحراء ميديا” أن الأخير بصدد عقد مؤتمر صحفي مشترك مع أحمد ولد داداه لإعلان فشل المبادرة السنغالية التي أطلقها الرئيس عبد الله واد.

إلا أن مصادر إعلامية  نقلت عن محمد ولد مولود نفيه القاطع لهذا المؤتمر،ما يعني تضاربا واضحا في تصريحات قادة الجبهة حيال موقفهم من هذه المبادرة.

يشار إلى ان تضاربا مماثلا وقع خلال الأسابيع الماضية عندما أصدرت الجبهة بيانا حول تصريحات أحمد ولد داداه بشان وقوف السفارة الأمريكية في نواكشوط وراء توقيع اتفاقية مع النقابات،حيث اعتبر محمد جميل ولد منصور أن هذا البيان لا يلزم إلا كاتبه على حد قوله .

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة