مجتمع

تعاون إعلامي ما بين شبكة صحراء ميديا وإذاعة ميدي1 ووكالة أنباء غابونيوز

تعاون إعلامي ما بين شبكة صحراء ميديا وإذاعة ميدي1 ووكالة أنباء غابونيوز
قدمت المحطة الإذاعية (ميدي 1) والمجموعة الموريتانية (صحراء ميديا) ووكالة الأنباء الخاصة (غابونيوز)، نموذجا متميزا للتعاون جنوب – جنوب في مجال الإعلام من خلال تغطية مشتركة لندوات مجموعة البنك الإفريقي للتنمية التي تنعقد بمراكش منذ أول أمس الإثنين.
فقد أقيم بالقرب من المركز الإعلامي فضاء اجتمع فيه ثلاث صحافيين، معهم ثلاث كاميرات وثلاث حواسيب، يمثلون ثلاثة بلدان مختلفة، يجمعهم رغم اختلاف جنسياتهم ولهجاتهم هدف مشترك يتمثل في تغطية الندوات التحضيرية للجمع العام السنوي للبنك الإفريقي للتنمية.
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة صحراء ميديا، المتخصصة في مجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، عبد الله ولد محمدي، إن هذا الفضاء يعد ثمرة التعاون بين ثلاث مؤسسات إعلامية تروم توحيد الجهود و”القيام بعمل مشترك لإبراز المؤهلات الاقتصادية التي تزخر بها القارة الإفريقية وإسهام المغرب كبوابة لأوروبا”.
وأضاف ولد محمدي أن الأمر يتعلق بتوسيع الأداء الإعلامي وتقريب رهانات حدث هام إلى أكبر عدد ممكن من المستمعين ووسائل الإعلام? حيث سيتم بث البرامج التي يتم تنشيطها على أمواج عدة محطات إذاعية بالقارة الإفريقية.
وحسب مسؤول بمؤسسة (غابونيوز) التي تخصصت في الصحافة الإلكترونية منذ سنة ونصف، والتي تعد فضاء للتعاون والتعلم، فإن هذه الهيئة تسعى للاستفادة من تجربة شركائها الجدد لتتمكن من الانتقال إلى التلفزة والإذاعة.
ومن جهته اعتبر الصحفي بإذاعة ميدي 1، توما بيي، أن التعاون جنوب-جنوب يشكل أحد المواضيع المقترحة خلال الجمع العام للبنك الإفريقي للتنمية بما في ذلك التعاون الإعلامي، مضيفا أن التعاون جنوب-جنوب يعتبر ضروريا لنمو القارة بأكبر فعالية ممكنة.
ويعزز هذا التحالف الشراكة المتقدمة بقيادة العاهل المغربي محمد السادس، الذي عكست زيارته الأخيرة لإفريقيا جنوب الصحراء رؤية تراهن على الجذور الإفريقية كأساس للحداثة والنمو.
وخلال هذه الاجتماعات، ستقوم وسائل الإعلام الثلاثة ببث عدة حوارات مع شخصيات وازنة في مقدمتها الرئيس الغابوني علي بونغو أونديمبا.
ويشكل هذا الجمع العام السنوي لمجموعة البنك الإفريقي للتنمية، الذي ستفتتح أشغاله يوم الخميس المقبل، فرصة لمناقشة المواضيع ذات الأولوية بالنسبة للقارة الإفريقية ومن بينها التوجهات الإستراتيجية للبنك خلال العشر سنوات المقبلة والإشكاليات الرئيسية المرتبطة بالنمو الشامل والنمو الأخضر وتشغيل الشباب.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة