أخبار

تعاون بين حكومة الوفاق الليبية و”آفريكوم “

بدأت الحكومة الليبية المعترف بها دوليا، تشكيل لجان مشتركة مع القوات الأميركية في إفريقيا “أفريكوم” لـ”متابعة الملفات الأمنية والعسكرية لدعم خطط المجلس الرئاسي في ترتيباته الأمنية والعسكرية”.

جاء الكشف عن هذا التعاون خلال لقاء جمع بين رئيس حكومة الوفاق “فايز السراج” بقائد القيادة قوات أفريكوم الجنرال “توماس والد هاوسر” اليوم الأربعاء بمدينة شتوتغارت الألمانية  حيث  مقر القيادة العسكرية الأميركية أفريكوم.

وبحسب المكتب الاعلامي لحكومة الوفاق فإن اللقاء “ناقش إمكانية الحصول على مساعدات أميركية لتطوير القدرات العسكرية الدفاعية لليبيا، وما يمكن تقديمه لمساعدة حكومة في مجالي بناء القدرات والتدريب وتبادل المعلومات”، لافتاً إلى أن حكومة الوفاق طلبت هذه المساعدات في إطار سعيها لتوحيد المؤسسة العسكرية في ليبيا.

من جهته جدد الجنرال والدهاوسر خلال اللقاء دعمه الكامل لحكومة الوفاق” ، داعياً إياها إلى مضاعفة جهودها من أجل جمع الأطراف للجلوس للحوار والكف عن التصعيد لأنه لن يكون هناك أي حل عسكري للأزمة الليبية

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة