أخبار

تعاون تركي-موريتاني في مجال الصيد والمعان

وقعت موريتانيا وتركيا مساء اليوم الأربعاء بنواكشوط اتفاقيات تعاون بين البلدين، بحضور الرئيسين محمد ولد عبد العزيز، ورجب طيب أردوغان.

وشملت الاتفاقيات، حماية وتعزيز الاستثمارات بين الحكومة الموريتانية ونظيرتها التركية، ومذكرة تفاهم في مجال الهيدروكربون والمعادن، واتفاقية للتعاون في مجال الصيد والاقتصاد البحري، واتفاقية في مجال السياحة، بالإضافة إلى مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الزراعة.

ووقع الاتفاقيات عن الجانب الموريتاني وزراء الخارجية إسلك ولد احمد إزيد بيه، وزير النفط والطاقة والمعادن محمد ولد عبد الفتاح، وزير الصيد والاقتصاد البحري الناني ولد اشروقه، وزيرة التجارة والصناعة والسياحة، الناها بنت حمدي ولد مكناس، وزيرة الزراعة لمينه بنت القطب ولد أمم.

فيما وقع الاتفاقيات عن الجانب التركي وزراء التجارة والجمارك بولنت توفنكجي، وزير الطاقة والموارد الطبيعية، برات البيرا، وزير الزراعة والغذاء والثروة الحيوانية، احمد أشرف فاكي بابا، وزير الثقافة والسياحة، نعمان كورتلموش.

وبدأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان زوال اليوم الأربعاء زيارة رسمية لموريتانيا تدوم عدة ساعات، هي الأولى من نوعها لرئيس تركي إلى موريتانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة