مجتمع

تعاون نفطي وشيك بين موريتانيا والسودان

كشف السفير السوداني بموريتانيا قريب الله خضر علي، عن لقاء مرتقب بين وزيري النفط في موريتانيا والسودان في إطار تعاون نفطي جديد بين البلدين.
 
وقال خضر علي في لقاء بثته قناة “الشروق” السودانية، إن “العلاقات بين البلدين والتقارب الثقافي ونجاح الاستثمارات السودانية في موريتانيا، خاصة في مجال الاتصالات هو ما دفع بدولة السودان إلى زيادة أنشطتها بموريتانيا”.
 
وفي سياق حديثه عن العلاقات بين البلدين والشعبين، قال السفير إن “الجالية السودانية بموريتانيا لا تتعدى الخمسين أسرة، ولكنها جالية مميزة”، وفق تعبير السفير الذي أشار إلى أن “معظم المهرجانات الثقافية التي عقدت في الآونة الأخيرة بموريتانيا كانت تخاطب الجذور المشتركة ثقافياً بين بلاد شنقيط والسودان”.
 
وأوضح السفير أن آليات التعاون الثنائي بين البلدين “تركز على المجالات الاقتصادية والصحية عبر اللجان المشتركة للدفع بعلاقات البلدين في مختلف مجالات الصحة والتعليم والاستثمار”، مشيرا إلى وجود اتفاقيات للتعليم بين الجامعات السودانية والموريتانية.
 
وتساهم الاستثمارات السودانية في قطاع الاتصالات بموريتانيا من خلال شركة “شنقيتل” المملوكة بنسبة كبيرة لشركة “سوداتيل”.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة