مجتمع

تعديل وزاري يطيح بعدد من وزراء حكومة ولد لغظف

أصدر الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، مساء اليوم الثلاثاء (17/09/2013)، مرسوما بتعديل على حكومة وزيره الأول مولاي ولد محمد لغظف.
التعديل الحكومي شمل وزير الداخلية واللامركزية محمد ولد ابيليل، الذي أقيل من منصبه ليحل محله ، محمد ولد احمد سالم ولد محمد راره الذي كان يشغل منصب والي ولاية الترارزة.
كما أقيل وزير العدل عابدين ولد الخير ليخلفه سيدي ولد الزين، المستشار السابق للوزير الأول.
أما بالنسبة لوزير الشؤون الخارجية والتعاون حمادي ولد حمادي، فقد نقل إلى وزارة الصيد والاقتصاد البحري، وخلفه في الخارجية أحمد ولد تكدي سفير موريتانيا الحالي بالأمم المتحدة .
على مستوى التعليم فقد تمت إقالة وزير التهذيب أحمد ولد باهية، ليحل محله إسلكو ولد أزيد بيه، المدير السابق لديوان رئيس الجمهورية؛ كما أصبح عمر ولد معط الله وزيراً للتعليم الثانوي، وبا عثمان وزيراً للتعليم الأساسي، وذلك بعد أن كانت الوزارتان منتدبتان لدى وزير التهذيب.
التعديل الوزاري شمل أيضاً وزير النفط والطاقة الطالب ولد عبدي فال، الذي أقيل ليحل محله محمد ولد خونه؛ كما تم تعيين فاطمة منت حبيب، وهي طبيبة كوزيرة للتشغيل؛ ومحمد سالم ولد البشير وزيراً للمياه، ومختار ملل أميناً عاماً للحكومة ويعتبر عدد من وزراء الحكومة الجديدة من التكنوقراط .
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة